الثلاثاء، 11 يونيو 2013

// // اترك تعليقك

بوابة خدمات التنسيق للثانويه العامه 2014 وزارة التربيه والتعليم

بوابة خدمات التنسيق للثانويه العامه 2014 وزارة التربيه والتعليم
اخر الاخبار عن تنسيق الثانويه العامه 2014 اخبار اختبارات القدارت - مواعيد محدده - المدن الجامعيه 2014 تجتمع اليوم، الثلاثاء، اللجنة المشكلة لمتابعة أعمال مكتب التنسيق من المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد النشار، وزير التعليم العالى ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، وتضم الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس، وجمال العربى، وزير التربية والتعليم والمهندس أحمد عبد العزيز المشرف على التنسيق، لتحديد أعداد ناجحى الثانوية الذين سيتم قبولهم بالجامعات.

فيما يعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الخميس لاعتماد الأعداد التى تم إقرارها، فى الوقت الذى كانت مصادر مسئولة بوزارة التعليم العالى، قد كشفت لـ"اليوم السابع" عن أن الجامعات اقترحت على الوزارة قبول نحو 303 آلاف طالب وطالبة من ناجحى الثانوية العامة بها من إجمالى الذين أدوا الامتحانات ويقدر عددهم بـ418 ألفا و175طالبا، وأن أعداد الطلاب الذين سيتم قبولهم فى كليات القطاع الطبى "الطب والصيدلة وطب الأسنان" لن يتجاوز 18 ألفا، وأن أعداد المقبولين بكليات الهندسة لن تتجاوز 18 ألفا.
​خدمات التنسيق للثانويه العامه 2014 اليوم السابع



وكان المجلس الأعلى للجامعات، فى اجتماعه الأخير قرر تشكيل لجنة برئاسة وزير التعليم العالى لمتابعة أعمال مكتب التنسيق خلال مراحله المختلفة وكذلك مراجعة الحد الأدنى لمجموع الدرجات فى مختلف الكليات الجامعية ومعالجة الأعداد المرشحة للقبول عند التساوى فى الحد الأدنى لمجموع الدرجات فى بعض الكليات ومواجهة أى مشكلات تواجه أعمال المكتب وعرض تقارير بنتائج أعمالها تباعاً على المجلس الأعلى للجامعات.







خدمات استخراج القيد العائلي المميكن
إضغط هنا للدخول إلي الصفحة
خدمات تنسيق طلاب شهادات التعليم الصناعي
( الان نتائج طلاب شهادات التعليم الصناعي - الان التسجيل متاح للمستنفدين )
إضغط هنا للدخول إلي الصفحة
خدمات تنسيق الثانوية العامة ( الان نتائج التحويلات لبرامج التعليم المفتوح )
إضغط هنا للدخول إلي الصفحة
خدمات تنسيق الشهادات الفنية الان نتائج المستنفدين والذين تخلفوا والتماسات التحويلات المناظرة والغير المناظرة
إضغط هنا للدخول إلي الصفحة
خدمات تنسيق الشهادات المعادلة الان نتائج المستنفدين والذين تخلفوا والتماسات التحويلات المناظرة والغير المناظرة
إضغط هنا للدخول إلي الصفحة






إحصاءات نتائج الثانوية 2012 تؤكد ارتفاع تنسيق كليات القمة عن العام الماضى.. و100 ألف طالب يحصدون أعلى من 90% مقابل 82 ألفًا فى (2013).. والحد الأدنى للطب لن يقل عن 98.2%.. و96.7% للصيدلة.. والهندسة 94.2%




وبحسب الإحصاءات فإن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب هذا العام لن يقل عن 98.2%، وطب الأسنان 97.5%، والصيدلة 96.7% والهندسة 94%، حيث طلبت كليات القطاع الطبى بالجامعات نحو 18 ألفًا فقط من إجمالى 47 ألف طالب وطالبة حصلوا على مجموع أعلى من 95%، كما تحتاج كليات الهندسة فى مختلف الجامعات إلى 18 ألفًا فقط من بين إجمالى 100 ألف طالب وطالبة أعلى 90%، وإن كانت نسبة منهم تنتمى للشعبة الأدبية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق